مهارات التفسير
+10
أحمد عبدالعزيز محمود عبد
أحمد طلبة قنديل
عوض محمد سيد احمد
هنادي محمد إبراهيم عوض
بسمة أحمد السيد عبد الغني
hanady reda
الاء محمد عطا
سلوى إيهاب فوزي
إسراء السيدالسيد المرساوى
د نشوى رفعت
14 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مهارات التفسير
والآن أعزائي الطلاب للنتعرف معا على المهارة الثانية من مهارات التفكير الناقد وهى مهارات التفسير
وهى القدرة على فحص المشكلة، وتحديد التفسيرات المنطقية، وتقرير ما إذا كانت التعميمات والنتائج المبنية على معلومات معينة مقبولة أم لا.
وهى القدرة على فحص المشكلة، وتحديد التفسيرات المنطقية، وتقرير ما إذا كانت التعميمات والنتائج المبنية على معلومات معينة مقبولة أم لا.
د نشوى رفعت- المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 25/01/2017
*مهارة التفسير..
يتضمن القدرة على وزن الأدلة المتفرقة بين الاستدلالات والاستنتاجات التي تؤكدها البيانات كما يتمثل التفسير في قدرة الفرد على التوصل إلى نتيجة ما من خلال حقائق مفترضة بدرجة معقولة من اليقين.
إسراء السيدالسيد المرساوى- المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
العمر : 27
الموقع : دمياط الزرقا السرو
رد: مهارات التفسير
☆☆ مهارة التفسير : عملية عقلية غرضها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية، أو استخلاص معنى منها. ونحن عندما نقدم تفسيرا لخبرة ما إنما نقوم بشرح المعنى الذي أوحت به إلينا وبالتالي تحديد التفسيرات المنطقية للمشكلات.
سلوى إيهاب فوزي- المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
مهاره التفسير
التفسير هو عبارة عن اقتراح يتجاوز رأي العميل، أو هو وجهة نظر الأخصائي الاجتماعي ورأيه الشخصي بشأن ملاحظات العميل وأفكاره ومشاعره المرتبطة بالمشكلة.
وتعتبر مهارة التفسير فرصة للعميل لكي ينظر إلى مشكلته ويفكر فيها بطريقة مختلفة، كما أن عملية التفسير تحتوي على جميع خصائص مهارات إعادة الصياغة، والتلخيص، والمواجهة، والاستجابات الانعكاسية .
وتعتبر مهارة التفسير فرصة للعميل لكي ينظر إلى مشكلته ويفكر فيها بطريقة مختلفة، كما أن عملية التفسير تحتوي على جميع خصائص مهارات إعادة الصياغة، والتلخيص، والمواجهة، والاستجابات الانعكاسية .
الاء محمد عطا- المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
العمر : 26
الموقع : دمياط _ البصارطه
رد: مهارات التفسير
■مهارة التفسير : هي تناول المشكلات والظواهر تناولا عقليا يرمي إلى اكتشاف أو تصور العلاقات القائمة بينها وبين غيرها والحكم على الشواهد التي تبررها والتي لا تبررها.
■ أهمية تدريس مهارة التفسير : وتحقق أهمية هذه المهارة في قدوة الأطفال على تحديد علاقات السبب والنتيجة كجزء من عملية صنع القرار أو عملية الفهم والاستيعاب أو عملية طرح الفرضيات وحل المشكلات .
مثال علي ذلك :- ظاهرة سقوط الأمطار . نمو النبات . الأسئلة : كيف يهطل المطر ؟ ماهي أسباب نمو النبات ؟
■ أهمية تدريس مهارة التفسير : وتحقق أهمية هذه المهارة في قدوة الأطفال على تحديد علاقات السبب والنتيجة كجزء من عملية صنع القرار أو عملية الفهم والاستيعاب أو عملية طرح الفرضيات وحل المشكلات .
مثال علي ذلك :- ظاهرة سقوط الأمطار . نمو النبات . الأسئلة : كيف يهطل المطر ؟ ماهي أسباب نمو النبات ؟
hanady reda- المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 26/02/2017
رد: مهارات التفسير
مهارة التفسير:_
هي القدرة على تحديد المشكلة وفهمها وشرحها ، والتعرف على التفسيرات المنطقية ، وممارسة التصنيف واستخراج المعنى من المعطيات ، وتحديد دقة المعلومات ومصادرها
هي القدرة على تحديد المشكلة وفهمها وشرحها ، والتعرف على التفسيرات المنطقية ، وممارسة التصنيف واستخراج المعنى من المعطيات ، وتحديد دقة المعلومات ومصادرها
بسمة أحمد السيد عبد الغني- المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
العمر : 27
الموقع : فارسكور .دمياط
رد: مهارات التفسير
د نشوى رفعت كتب:والآن أعزائي الطلاب للنتعرف معا على المهارة الثانية من مهارات التفكير الناقد وهى مهارات التفسير
وهى القدرة على فحص المشكلة، وتحديد التفسيرات المنطقية، وتقرير ما إذا كانت التعميمات والنتائج المبنية على معلومات معينة مقبولة أم لا.
هنادي محمد إبراهيم عوض- المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/03/2017
رد: مهارات التفسير
التفسير هو عبارة عن اقتراح يتجاوز رأي العميل، أو هو وجهة نظر الأخصائي الاجتماعي ورأيه الشخصي بشأن ملاحظات العميل وأفكاره ومشاعره المرتبطة بالمشكلة.
وتعتبر مهارة التفسير فرصة للعميل لكي ينظر إلى مشكلته ويفكر فيها بطريقة مختلفة، كما أن عملية التفسير تحتوي على جميع خصائص مهارات إعادة الصياغة، والتلخيص، والمواجهة، والاستجابات الانعكاسية .
وتعتبر مهارة التفسير فرصة للعميل لكي ينظر إلى مشكلته ويفكر فيها بطريقة مختلفة، كما أن عملية التفسير تحتوي على جميع خصائص مهارات إعادة الصياغة، والتلخيص، والمواجهة، والاستجابات الانعكاسية .
عوض محمد سيد احمد- المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 06/03/2017
العمر : 26
الموقع : زيان - بلقاس - دقهلية
رد: مهارات التفسير
_مهارة التفسير :-
*عملية غايتها اصفاء معني علي خبراتنا الحياتية او استخلاص معني منهما وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دورا اساسيا في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة لانها تساعد علي تعميق الفهم ووضوح المعني والتوصل الي معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة
علل .. يكون اظهار الميم الساكنه عند الفاء والواو ، اشد اظهار
*عملية غايتها اصفاء معني علي خبراتنا الحياتية او استخلاص معني منهما وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دورا اساسيا في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة لانها تساعد علي تعميق الفهم ووضوح المعني والتوصل الي معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة
علل .. يكون اظهار الميم الساكنه عند الفاء والواو ، اشد اظهار
أحمد طلبة قنديل- المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 26/02/2017
رد: مهارات التفسير
مهارة التفسير: هي
القدرة على تحديد المشكلة وفهمها وشرحها ، والتعرف على التفسيرات المنطقية ، وممارسة التصنيف واستخراج المعنى من المعطيات ، وتحديد دقة المعلومات ومصادرها
القدرة على تحديد المشكلة وفهمها وشرحها ، والتعرف على التفسيرات المنطقية ، وممارسة التصنيف واستخراج المعنى من المعطيات ، وتحديد دقة المعلومات ومصادرها
أحمد عبدالعزيز محمود عبد- المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: مهارات التفسير
التفسير :_
هو: عملية غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
مثال تطبيقي:-
علل: يكون إظهار الميم الساكنة عند الفاء والواو؛ أشد إظهارا.
هو: عملية غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
مثال تطبيقي:-
علل: يكون إظهار الميم الساكنة عند الفاء والواو؛ أشد إظهارا.
اسلام ياسر ابو اليزيد- المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
العمر : 27
رد: مهارات التفسير
التفسير :_
هو: عملية غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
مثال تطبيقي:-
علل: يكون إظهار الميم الساكنة عند الفاء والواو؛ أشد إظهارا.
هو: عملية غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
مثال تطبيقي:-
علل: يكون إظهار الميم الساكنة عند الفاء والواو؛ أشد إظهارا.
اسلام ياسر ابو اليزيد- المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
العمر : 27
رد: مهارات التفسير
التفسير : عملية عقلية ...غرضها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية ، أو استخلاص معنى منها
. ونحن عندما نقدم تفسيرا لخبرة ما إنما نقوم بشرح المعنى الذي أوحت به إلينا **
. ونحن عندما نقدم تفسيرا لخبرة ما إنما نقوم بشرح المعنى الذي أوحت به إلينا **
إيمان علي العجمي- المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 27/02/2017
العمر : 27
مهارة التفسير :
لتفسير:-
هو: عملية غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
هو: عملية غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
kamel Tawakol kouta- المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 25/02/2017
مهارات التفسير
وهى القدرة على فحص المشكلة، وتحديد التفسيرات المنطقية، وتقرير ما إذا كانت التعميمات والنتائج المبنية على معلومات معينة مقبولة أم لا.
غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
غايتها إضفاء معنى على خبراتنا الحياتية أو استخلاص معنى منها، وتؤدي الخبرة السابقة للمتعلم دوراً أساسياً في تنمية مهارة تفسير المعلومات المتوافرة؛ لأنها تساعد على تعميق الفهم ووضوح المعنى والتوصل إلى معرفة جديدة عن طريق الربط بين الخبرة الحالية والخبرة السابقة.
ايمان حمام المجدي- المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 28/02/2017
الموقع : دمياط _ البصارطه
مواضيع مماثلة
» مهارات التفسير
» أمثلة على مهارة التفسير
» المثال الأول على مهارة التفسير
» المثال الثانى على مهارة التفسير
» مهارات التفكير
» أمثلة على مهارة التفسير
» المثال الأول على مهارة التفسير
» المثال الثانى على مهارة التفسير
» مهارات التفكير
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى